التقنية المباركة تقيم ملتقاها الأول لأفضل الممارسات التقنية في العمل الخيري

التقنية المباركة تقيم ملتقاها الأول لأفضل الممارسات التقنية في العمل الخيري

أقامت مؤسسة التقنية المباركة بمدينة الخبر وعلى مدى يومين ملتقى لأفضل الممارسات التقنية في العمل الخيري، وهي أول فعالية متخصصة في إبراز المشاريع والممارسات التقنية المتميزة على مستوى القطاع الخيري في السعودية، وقد تشرّف الملتقى برعاية كريمة من سعادة المهندس ماجد العصيمي مستشار معالي وزير العمل والتنمية الإجتماعية والمشرف العام على تقنية المعلومات بالوزارة.

وتهدف المؤسسة من خلال إقامتها لمثل هذه المناسبة إلى إتاحة المجال لمشاركة الخبرات التقنية، والربط بين الخبراء والمهتمين والعاملين في المجال الخيري. فقد حضر الملتقى أكثر من 260 شخص يُمثلون أكثر من 150 منظمة خيرية على مستوى مناطق المملكة، قُدّم لهم 17 ممارسة تقنية متميزة لـ15 منظمة خيرية، فيما شاركت شركة مايكروسوفت وشركة دينامك كلاود في طرح عدد من المبادرات التقنية التي تُساهم في تمكين المنظمات الخيرية من التقنية.

كما أقامت المؤسسة على ضوء الملتقى جلستان استشاريتان شارك فيهما عدد من خبراء القطاع الخاص للإجابة عن استفسارات وأسئلة المنظمات الخيرية تقنياً، وقد استفاد منها ما يزيد عن 100 شخص. الجدير بالذكر أن التقنية بدأت تدخل بشكل كبير في عمليات المنظمات الخيرية من وقت مبكر، لتساعدها على العمل وفق معايير جودة عالية. وتساهم مؤسسة التقنية المباركة بعدد من المشاريع التي تهدف إلى تمكين منظمات القطاع الخيري من استخدام التقنية لتحقيق أهدافها.

للإطلاع على أوراق العمل المطروحة أنقر هنا

لمشاهدة توثيق فعاليات اليوم الأول:

لمشاهدة توثيق فعاليات اليوم الثاني:

صور من الملتقى

 

شارك مع زملائك: